الفئات: العلوم والتكنولوجيا
دروس مجانية
التعريف بمسار العمل لتصميم التصميمات التفاعلية
كيفية تحويل خريطة التفاعل لصفحات علي برنامج الفيجما
تصميم صفحة عربة التسوق
1. تصميم تجربة المستخدم و الذكاء الاصطناعي
المقدمة
الفرق بين تصميم تجربة المستخدم و تصميم واجهة المستخدم
التعريف بمسار العمل لتصميم التصميمات التفاعلية
كيفية قراءة ال design brief بفاعلية
قراءة ال design brief علي مشروع حقيقي
التعريف بكيفية اجراء أبحاث السوق
التعريف بكيفية اجراء أبحاث السوق و المستخدم
تصميم ملف الشخصيات باستخدام فيجما
تصميم ملف الشخصية في مشروع حقيقي ( الجزء الأول)
تصميم ملف الشخصية في مشروع حقيقي ( الجزء الثاني)
التعريف بهندسة المعلومات
التعريف بتصميم خريطة التفاعل
التعريف بنظم الإبحار
التعريف بالنماذج الأولية منخفضة الدقة
كيفية تحويل خريطة التفاعل لصفحات علي برنامج الفيجما
كيفية استعمال plugins في برنامج الفيجما
كيفية ربط صفحات التطبيق التفاعلي
مقدمة عن مفهوم ال component في برنامج الفيجما
تصميم صفحات التطبيق التفاعلي لعرض المنتجات (١)
تصميم صفحات التطبيق التفاعلي لعرض المنتجات (٢)
تصميم صفحة عربة التسوق
تصميم خطوات الشراء (١)
تصميم خطوات الشراء (٢)
تصميم صفحة المفضلات
تصميم صفحات الملف الشخصي
كيفية اجراء اختبار سهولة الاستخدام
التعريف بأدوات الذكاء الاصطناعي في مجال تجربة المستخدم
استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مع أسئلة محددة
كيفية استخدام ChatGPT في مجال تصميم تجربة المستخدم
استخدام أداة Poe للذكاء الاصطناعي في مجال تصميم تجربة المستخدم
استخدام QOQO كأداة ذكاء اصطناعي في برنامج الفيجما
استخدام UIZARD كأداة ذكاء اصطناعي في مجال تصميم تجربة المستخدم
الخاتمة
في العصر الحالي، أصبحت تطبيقات الموبايل تشكل جزء أساسي في حياتنا ونستخدمها بشكل يومي، لذا يجب أن تكون تجربة المستخدم سلسة وبسيطة تلبي احتياجات المستخدم بفاعلية كما إنها من العناصر الأساسية التي تحدد نجاح أي منتج أو خدمة. لقد تم تصميم هذه الدورة لتطوير مهاراتك في مجال تصميم تجربة المستخدم. فمن خلال هذه الدورة، ستتعرف على تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم، وستتعلم كيفية قراءة الdesign brief، وتتمكن من القيام ببحث عن المنافسين والسوق. كما سنتعمق في دراسة احتياجات المستخدم وكيفية تلبية متطلباته وتوفيرها في التطبيق الذي سيستخدمه من خلال التعرف على ملفات الشخصيات (Personas). بالإضافة إلى ذلك، سغطي طرق التفاعل على التطبيقات وكيفية بناء المعلومات وتنظيمها بطريقة سهلة الاستخدام باستخدام تقنيتين من تقنيات هندسة المعلومات وهما فرز البطاقات المفتوحة والمغلقة. ليس هذا وحسب، بل ستتعرف على طرق رسم Wireframes ومبادئ تخطيط الموقع وكيفية تنظيم المحتوى في صفحات خريطة الموقع بطريقة بديهية وكيفية تحويل خريطة الموقع إلى نموذج أولي منخفض الدقة باستخدام برنامج Figma وكيفية عمل نظام الملاحة المناسب. ولن ننسى تناول أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وPoe وQOQO وUIZARD ودورها في تحسين عملية التصميم واتخاذ قرارات أكثر دقة. انضم إلينا الآن واكتسب المهارات اللازمة لتصبح مصمم تجربة مستخدم مبدع ومواكب للتكنولوجيا الحديثة.
يفضل أن يكون لديك معرفة بسيطة لاستخدام برنامج Figma.
مصمم جرافيك
2,758 متعلمين
3 دورات